U3F1ZWV6ZTQ1MjcwMjI4ODg0X0FjdGl2YXRpb241MTI4NDkyMzMwMzU=
recent
أخبار ساخنة

اهم ‏فوائد ‏الحجامة ‏وأثرها ‏العجيب ‏على ‏الجسم

إن الحجامة هي من أكثر الوسائل المعروفة  من السنة النبوية الشريفة، وكان يستخدمها العرب سابقا، ومن أيام الفراعنة أيضا، كما أصانا بها رسولنا محمد عليه افضل الصلاة  السلام، ومازالت تستخدم  إلى يومنا هذا، لما تحويه من فوائد صحية  للجسم من جميع الأمراض، ومعالجة المشاكل النفسية والجسدية والصحية ايضا.
اهم ‏فوائد ‏الحجامة ‏وأثرها ‏العجيب ‏على ‏الجسم


حيث أنها  عملية علاجية  من خلالها يقام  بإستعمال الكاسات الزجاجية التي تزيل  بعض الدم الفاسد وغير المفيد للجسم، وإن الدم الذي يخرج منه هو كريات الدم الحمراء القديمة، والشوائب الدموية الكثيرة الموجودة في دم الإنسان، كما أثبت  العلم الحديث الأهمية الكبري للحجامة، ونصح أيضا بإستخدامها لما تحتويه من فوائد لجسم الإنسان، وسنتحدث في هذا الموضوع عن أهم فوائد الحجامة.


فوائد الحجامة للرجال

 إن الحجامة لها فوائد كثيرة للرجال، ومن هذه الفوائد :
 تنشيط الدورة الدموية لدي الرجال ولدي االنساء أيضا، وتسليك الشرايين والأوردة الدموية، وتعمل علي سهولة التدفق للدم عن طريق الشرايين، وتقوم الحجامة بشفط جميع السموم الموجودة في الدم وخصوصا عند الرجال الذين يتسمون بالبدانة.

تقوم الحجامة بتنشيط جميع الأجهزة الموجودة في الجسم، مثل:المخ، والسمع، تقوية الذاكرة، زيادة الإدراك، والتقليل من نسبة الكوليسترول العالية في الدم، والحجامة تعمل علي تقوية المناعة للجسم، خاصة للذين يعانون من ضعف المناعة، وتنشيط نمو بصيلات الشعر، وزيادة  كثافة وسمك وطول الشعر لدي الرجال.

فعندما يقوم الجسم بالتخلص من كل الدم الفاسد، فيعطي القدرة على إيصال الغذاء الي جميع الجذور، وزيادة قدرة الجسم على مكافحة جميع الميكروبات التي تهاجم الجسم من خلال الجلد، وزيادة حجم العضلة والتقليل من تقلصها عند الرجال، وتعمل علي زيادة قدرة الجسم على بناء العظام،  وزيادة نسبة الكالسيوم في العظم. 

وتعمل على زيادة الكفائة والقدرة للمعدة، وأيضا تسهيل عملية الهضم للانسان، حيث أنها تساعد في  بتنظيم إفراز الأحماض، وزيادة كفائة إنزيمات المعدة، وتساهم الحجامة على تنشيط خلايا الكبد والبنكرياس، والتحسين الوظيفي لكل منهما، وزيادة إيصال الكمية المناسبة من الأكسجين لكل الألياف العضلية، وتقوية العضلات وزيادة جودتها وقدرة تحملها، وإستخراج اجزاء حمض اللاكتيك من العضلات، فتزيل الإجهاد والشد العضلي للتخلص من جميع الآلام في الظهر، والأكتاف، والعنق، وجميع مناطق الألام. 

وتعمل علي معالجة  المشاكل المتعلقة بالتعب والكسل، والإرهاق، والتخلص من كل المشاكل المتعلقة بالنوم كالأرق،  والقلق، وإضرابات النوم، ويساعد الجسم على تجديد الدم عوضا عن الدم الفاسد مما يساعد على كفاءة الأعضاء الموجودة في الجسم، والقدرة على إيصال الأكسجين المطلوب للأعضاء، والقدرة على إيصال الطاقة وهي الجلوكوز الذي يعتبر مصدر الطاقة للجسم والدماغ، مما يعطي الشعور بالحيوية والنشاط بعد عمل الحجامة.

تزيد الحجامة من نشاط الغدد العرقية والدهنية، وبالتالي تتفتح مسام الجلد مباشرة بعد عمل الحجامة، وتفتح مسام الجلد مباشرة بعد عمل الحجامة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة