recent
أخبار ساخنة

علاج السرطان بالطب البديل

علاقة الطب البديل بعلاج مرض السرطان

علاج السرطان بالطب البديل

     العديد منا لاحظ في الفترة الأخيرة أستخدام الطب البديل في مجال العناية بالصحة والبشرة وخصوصاً لدى السيدات ,مما دفع العديد من الباحثين على التوسع في استعمال الطب البديل كعلاج لأمراض خطيرة, فما مدى صحة هذه الأبحاث واين وصلت هذه الابحاث اليوم؟

هل تفيد العلاجات التكميلية بالأعشاب مرضى السرطان؟

بالطبع فإن بعض علاجات الطب البديل تفيد مرضى السرطانات استكمالاً للعلاج الطبي ,سوءاً كان جراحي أو أشعاعي أو كيماوي, ولكنها بحد ذاتها بدون علاج طبي ,فائدتها تكاد تكون معدومة أو ربما عكسية!
فلا غنى عن العلاج الطبي ,حتى بالنسبة للعلاج التجميلية يجب أن تكون تحت رعاية واستشارة طبيب متخصص.

بعض العلاجات البديلة قد تكون سلبية عل فما هي؟

بالتأكيد فالعديد من الوصفات قد تكون ذات تأثير سلبي ,على سبيل المثال إذا أعطينا المريض بعض النباتات مثل نبات الميسلم قد يكون لديه حساسية شديدة وقد تؤدي لارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه بشكل مفاجئ أو ارتفاع درجة الحرارة فلا بد من متابعة هذا العلاج مع طبيب او متخصص في المجال الطبي.

هل هناك انواع سرطانات تفيد معها العلاجات البديلة أكثر من أنواع أخرى؟

     نعم بالطبع فسرطانات كسرطانات الرئة والشعب الهوائية, تفيد معها الطب البديل مثل استعمال فيتامين A  وفيتامين C , الامر نفسه بالنسبة لسرطان البروستات تفيد معها المواد الحمراء و الموجودة في الطماطم وعدم أكل اللحوم الحمراء و ممارسة الرياضة والإكثار من النباتات والمأكولات البحرية, أما سرطانات الأمعاء الغليظة كسرطان الكولون يفيد معه بعض الأغذية والفيتامينات الأخرى.
     اما السرطانات المتعلقة بالهرمونات كسرطانات الثدي والرحم , فيجب الإكثار من الزيوت العطرية الموجودة في (النعناع, الكمون, الليمون, الخبز الأسمر, المكسرات, اللوز والجوز والبندق) .
قد يلجأ بعض المرضى في حالات متقدمة من المرض في الاستغناء عن الطب التقليدي واللجوء للطب البديل فهل هذا صحيح؟
بالتأكيد هذا الشي خاطئ وهذا ينعكس بشكل سلبي على حياة المريض.

هل الطب البديل يطيل العمر؟

الطب البديل متعلق بالعلاجات السيكولوجية والرياضة والعلاج الاجتماعي وتأهيل المريض وبالتالي فهي تحسن الحياة لكنها لا تطيل العمر.
google-playkhamsatmostaqltradent